نشأة وتطوير البنك

تم تأسيس البنك السعودى السودانى فى الأول من فبراير عام 1984م . وقد مثل البنك إضافة مميزة للعلاقات الوثيقة مع المملكة العربية السعودية ، وهدف إلى تفعيل وتطوير العلاقات التجارية والإستثمارية المميزة بين السودان والمملكة العربية السعودية كما هدف إلى أن يكون جسراً للتواصل العربى الأفريقى الضارب بجذوره عبر التاريخ . باشر البنك العمل المصرفى فى 5/10/1986م . حيث بلغ رأس مال البنك المدفوع عند التأسيس (12) مليون دولار أمريكى . ولقد كان للمؤسسات والشركات السعودية النصيب الأكبر فى رأس المال عند بداية العمل . وتمكن البنك خلال السنوات الأولى من عمله من إحتلال موقع طليعى بين البنوك العاملة بالسودان؛ حيث أكمل البنك المرحلة الأولى من البرنامج المُعد
من قِبل بنك السودان ، والقاضى بإعادة الهيكلة وإصلاح الجهاز المصرفى والتى تضمنت زيادة رأس المال إلى (60) مليون جنيه سودانى ؛ بالإضافة إلى مجموعة من الأهداف الإدارية الأُخرى.
هذا ولقد كان لدعم بنك السودان ، بالإضافة إلى الجهود المقدرة لمجلس إدارة البنك والإدارة العليا والمسؤولين والعاملين ، الدور الأساسى فى تجاوز الصعوبات المالية التى تعرض لها البنك مؤخراً (2007) .مما إنعكس فى تحسين مؤشرات الأداء الأساسية للبنك منذ ذلك الوقت .
وسعياً لإكمال تطوير البنك وتنفيذاً لسياسات البنك المركزى ، فلقد قررت الجمعية العمومية للبنك زيادة رأس المال ليصبح (100) مليون جنيه .
منذ إنشائه هدُف البنك السعودى السودانى للقيام بجميع العمليات المصرفية والمالية والتجارية والإستثمارية . ولتحقيق هذه الأهداف فقد عمد البنك لتوظيف موارد بشرية ذات كفاءة وخبرة عالية . بالإضافة إلى إستخدام احدث النُظم والتقنية المصرفية ، والإستفادة من شبكة جيدة من المراسلين تُغطى معظم أنحاء العالم ، وكذلك شبكة للفروع الداخلية تمتد عبر معظم ولايات السودان